الأسطول الألماني يسقط طائرة مسيّرة قبالة سواحل لبنان في عملية بحرية محكمة

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية اليوم عن تنفيذ عملية بحرية دقيقة، حيث تمكنت سفينة حربية تابعة للبحرية الألمانية من إسقاط طائرة مسيّرة غير مأهولة قبالة سواحل لبنان. السفينة، التي تعمل ضمن مهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل”، كانت تقوم بدوريات بحرية عندما رصدت الطائرة المسيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية في بيان صادر لوكالة رويترز إن السفينة الحربية نجحت في اعتراض الطائرة المسيرة وإسقاطها في البحر بعملية محسوبة بدقة. وأضاف أن السفينة الألمانية، والتي تحمل اسم “لودفيغشافن أم راين”، وطاقمها لم يتعرضوا لأي أضرار خلال العملية.

وأكدت وزارة الدفاع الألمانية أن الطائرة المسيرة كانت مجهولة الهوية، وأن السفينة الحربية الألمانية استمرت في أداء مهامها البحرية كالمعتاد بعد العملية الناجحة. وتأتي هذه الحادثة في إطار التزام ألمانيا بتعزيز الأمن والاستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط، خاصة في ظل التحديات الأمنية المستمرة التي تواجهها المنطقة.

يذكر أن مهمة “اليونيفيل” تهدف إلى مراقبة الأنشطة العسكرية في المنطقة البحرية اللبنانية والمساعدة في الحفاظ على الأمن والسلام. السفينة الألمانية “لودفيغشافن أم راين” هي جزء من هذه المهمة الدولية التي تهدف إلى منع تهريب الأسلحة وتعزيز السلام في المنطقة.

هذا الإنجاز يعكس مدى جاهزية القوات البحرية الألمانية وقدرتها على التعامل مع التهديدات الأمنية المحتملة، كما يؤكد التزامها بمواصلة دعم عمليات السلام والأمن في مناطق النزاع.