فيفا يراجع ملف السعودية لاستضافة مونديال 2034

قام وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بزيارة تفقدية أمس الثلاثاء، للاطلاع على تفاصيل ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، وفقًا لما نشره الحساب الرسمي للاستضافة على “إكس”.

ترأس الوفد حماد البلوي، رئيس وحدة الترشح.

وزار الوفد عدة منشآت رياضية، منها مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، كما ذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية.

سيحسم الاتحاد الدولي قرار استضافة السعودية لكأس العالم 2034 في اجتماعه الاستثنائي المقرر في 11 ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى تحديد مستضيف نسخة 2030.

صادق “فيفا” على الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا كملف وحيد لاستضافة نسخة 2030.

كما أقر الملف السعودي لاستضافة مونديال 2034، وسيتم الإعلان عن القرار الرسمي في الاجتماع المقبل.

بمباركة من رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، قدمت السعودية ملف الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم في 29 يوليو الماضي خلال حفل نظمته الفيفا في باريس. وفي أغسطس، أعلن “فيفا” تفاصيل الملف السعودي، كاشفًا عن خمس مدن: الرياض، جدة، الخبر، أبها، ونيوم، المعتمدة لاستضافة مباريات البطولة.

أشاد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي، بالقدرات التنظيمية الكبيرة للسعودية، والتي تجلت في فعاليات وبطولات عديدة على مر السنوات.

من جهته، أعرب البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم الهلال، عن اعتقاده بأن السعودية تستحق استضافة نهائيات كأس العالم. وقال: “سعيد بأن تتقدم السعودية بملف استضافة كأس العالم.. ستكون استضافة مميزة، وفرصة رائعة للتعرف على ثقافة البلاد”.

وأكد عبر حسابه على “إكس”: “ستكون تجربة رائعة للجميع، وأنا سعيد بوجودي هنا، وأرى أن السعودية تستحق استضافة كأس العالم”.“.

مصدر: صحافة بلادي