كارفخال يغيب عن ريال مدريد بسبب “إصابة خطيرة” في الركبة

أعلن نادي ريال مدريد يوم الأحد أن مدافعه الدولي داني كارفخال يعاني من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى، بالإضافة إلى إصابتين خطيرتين أخريين تستدعيان إجراء عملية جراحية، وذلك نتيجة لإصابته خلال المباراة أمام فياريال يوم السبت في المرحلة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني.

وذكر النادي في بيان رسمي أن “الفحوصات التي أجريت للاعب من قبل الجهاز الطبي لريال مدريد أكدت إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي، وتمزق في الرباط الجانبي الخارجي، وتمزق في الوتر الخلفي للساق اليمنى”.

كما أضاف ريال مدريد أن كارفخال سيخضع لعملية جراحية في الأيام المقبلة، دون تحديد مدة غيابه. ومع ذلك، أشار اللاعب الإسباني عبر حسابه على إنستغرام إلى أنه قد يبتعد عن الملاعب لعدة أشهر، حيث كتب: “أتطلع بالفعل لبدء علاجي والعودة بشكل قوي. شكرًا جزيلاً لكم على رسائلكم”.

وغادر كارفخال، البالغ من العمر 32 عامًا، الملعب باكيًا على حمالة في الوقت بدل الضائع بعد تعرضه للإصابة أثناء محاولته تشتيت الكرة من أمام زميله في المنتخب الإسباني ييريمي بينو، حيث لمس الأخير الكرة قبل أن يصل إليها كارفخال، الذي سقط على الأرض وهو يصرخ طالبًا المساعدة.

تعتبر إصابة كارفخال ضربة قوية لريال مدريد، حيث كان له دور أساسي في تتويج منتخب “لا روخا” بكأس أمم أوروبا هذا الصيف وفي الموسم التاريخي للنادي العام الماضي، بما في ذلك تسجيله في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند الألماني. ومن المحتمل أن يغيب اللاعب عن باقي الموسم.

وستترك هذه الإصابة ريال مدريد بدون ظهير أيمن من الطراز الرفيع، حيث يعاني خليفته لوكاس فاسكيز، البالغ من العمر 33 عامًا، من بعض المشاكل الدفاعية.

جاءت إصابة كارفخال في وقت تشهد فيه كرة القدم الاحترافية مناقشات حول جدول المباريات المزدحم، والذي انتقده اللاعب في مناسبات سابقة، مشيرًا إلى أن هذه الوتيرة لا يمكن الحفاظ عليها على المدى الطويل. كما أكد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن مهاجم الفريق البرازيلي فينيسيوس جونيور يعاني أيضًا من إصابة في الرقبة.

المصدر : صحافة بلادي