الأسطورة إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم رسمياً

أعلن أندريس إنييستا، أسطورة برشلونة ومنتخب إسبانيا، يوم الثلاثاء اعتزاله كرة القدم نهائياً عن عمر 40 عاماً، بعد مسيرة استثنائية في الملاعب مع ناديه والمنتخب الوطني.

وخلال حدث صحفي في برشلونة، قال إنييستا: “التواجد على أرضية الملعب انتهى، لكنني لا أستطيع الابتعاد عن كرة القدم، فهي حياتي وستظل كذلك. أستعد للحصول على شهادة في التدريب، وهذه هي الحقبة التالية بالنسبة لي”.

وأضاف بتأثر: “لم أتصور أبداً أن يأتي هذا اليوم، ولكن هذه الدموع هي دموع الإثارة والفخر، وليست الحزن. أنا فخور جداً برحلتي كفتى من قرية صغيرة، فوينتيالبيا، الذي حقق حلمه في أن يصبح لاعب كرة قدم”.

أنهى إنييستا مسيرته بعد تحقيق جميع الألقاب الممكنة، حيث قضى أكثر من 16 عاماً مع برشلونة، قبل أن ينتقل للعب 5 مواسم مع فيسيل كوبي الياباني وموسماً واحداً مع الإمارات الإماراتي.

خلال فترته مع برشلونة، خاض إنييستا 674 مباراة وفاز بـ32 لقباً، منها 4 مرات في دوري أبطال أوروبا و9 مرات في الدوري الإسباني. كما كان له دور محوري في نجاح منتخب إسبانيا، حيث توج بكأس أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2010، وترك بصمة تاريخية بتسجيله هدف الفوز في نهائي كأس العالم ضد هولندا.

وعن إمكانية أن يصبح مدرباً بعد الاعتزال، قال: “نعم، فكرة التدريب تروق لي كثيراً. وأود العودة إلى برشلونة في مرحلة ما، لأنه نادي حياتي. سيكون شرفاً لي أن أدربه في يوم من الأيام”.