أمريكا ترد: أوفينا بالتزامنا بعد هجوم إيران على إسرائيل

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن الولايات المتحدة قد أوفت بالتزامها بالدفاع عن إسرائيل، في أعقاب الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدفها يوم الثلاثاء، وفقًا لتقرير “سكاي نيوز”.

وفي بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أكدت القوات الأمريكية في الشرق الأوسط اعتراض عدة صواريخ إيرانية كانت متجهة نحو إسرائيل.

وجاء في البيان: “ندين بشدة هذا العمل العدواني من جانب إيران، ونطالبها بوقف أي هجمات أخرى، بما في ذلك تلك التي تنفذها الجماعات الإرهابية التابعة لها”. وأضاف: “لن نتردد في حماية قواتنا ومصالحنا في الشرق الأوسط، ودعم الدفاع عن إسرائيل وشركائنا في المنطقة”.

وعبر البيان عن فخر أوستن بمهارة وشجاعة القوات الأمريكية التي ساهمت في إنقاذ الأرواح خلال الهجوم الإيراني، مؤكداً استمرار الدعم الأمريكي للدفاع الإسرائيلي ومنع تصعيد الصراع.

وأكد أوستن أن القوات الأمريكية لا تزال متمركزة لحماية مصالح الولايات المتحدة وشركائها في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن الوزارة تحتفظ بقدرات كبيرة للدفاع عن قواتها وتقديم الدعم للدفاع الإسرائيلي، وردع المزيد من التصعيد.

وفي سياق متصل، أجرى أوستن محادثة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي، يوآف جالانت، حيث عبّر الوزيران عن تقديرهما للتنسيق الدفاعي الذي ساعد في صد نحو 200 صاروخ باليستي إيراني، مما أسهم في منع وقوع إصابات وأضرار جسيمة، وفقًا لبيان البنتاجون.
المصدر : صحافة بلادي