سناب شات تدمج ذكاء غوغل الاصطناعي في خدمة My AI

أعلنت شركة سناب عن عقد شراكة مع غوغل للاستفادة من نماذج الذكاء الاصطناعي المتطورة، والتي سيتم دمجها في المساعد الذكي My AI على منصة سناب شات.

يتوقع أن يؤدي إدماج نماذج الذكاء الاصطناعي Gemini في روبوت الدردشة My AI إلى تحسينات ملحوظة في الأداء وتوسيع قدراته. وقد أطلقت سناب شات في عام 2023 روبوت الدردشة My AI، الذي كان مدعومًا بنماذج GPT من OpenAI، ولكن الترقية إلى Gemini ستتيح للروبوت فهم النصوص والصور ومقاطع الفيديو بشكل أفضل، مما قد يزيد من تفاعل المستخدمين معه يوميًا.

وفي بيان صحفي، قال إيفان شبيغل، الرئيس التنفيذي لشركة سناب: “تعزز هذه الشراكة مع غوغل كلاود كل ما هو مهم لخدمة مجتمعنا، حيث تهدف سناب إلى تمكين الأشخاص من التعبير عن أنفسهم، والعيش في اللحظة الراهنة، واكتشاف العالم معًا”.

بدوره، أضاف توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud، أن نماذج Gemini تعمل حاليًا على تشغيل ملايين التفاعلات المتعددة الوسائط في تطبيق سناب شات يوميًا، مما يسهم في تحسين تجربة المستخدم مع My AI من حيث الدقة والأمان. ومن خلال هذه التطورات، سيساعد روبوت الدردشة المستخدمين في التقاط صور أو مقاطع فيديو لأي شيء وطرح أسئلة عنها، وهي ميزات مشابهة لما تقدمه غوغل بالفعل.

تجدر الإشارة إلى أن هناك شراكة طويلة الأمد بين غوغل وسناب تمتد لأكثر من عشر سنوات، حتى قبل ظهور نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل واسع للجمهور.