رئيس فالنسيا: لاعبو ريال مدريد مهاجرون سود وفينيسيوس غير ناضج

انتقد باكو رويغ، الرئيس الأسبق لنادي فالنسيا، النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، واصفاً إياه بـ”الأحمق” بسبب سلوكه في المباريات. كما أشار إلى أن ريال مدريد يعد “نادي المهاجرين” لوجود ثمانية لاعبين من البشرة السوداء ضمن صفوفه.

وتعرض فينيسيوس لواقعة عنصرية خلال مباراة فريقه ضد فالنسيا في مايو 2023، وقد دعا اللاعب البرازيلي إلى سحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا إذا استمرت العنصرية ضد اللاعبين السود.

رويغ قال في تصريحات لصحيفة “موندو ديبورتيفو”: “فينيسيوس لاعب عظيم، لكنه دائماً ما يركض نحو الحكم”. وتطرق إلى حادثة العنصرية، مشيراً إلى أن مثل هذه المشاكل لم تكن موجودة سابقًا. وأضاف: “روماريو كان نصف أسود ولم يواجه أي مشاكل. أما في ريال مدريد، هناك هذا الشخص (فينيسيوس) مع ثمانية لاعبين سود واثنين من الأجانب البيض، وأنا أسميهم المهاجرين الحقيقيين، لكن فينيسيوس شخص فظيع”.

رويغ أشار أيضاً إلى زيارته لأمريكا الجنوبية قائلاً: “لقد زرت أمريكا الجنوبية 20 أو 30 مرة ولم يحدث لي شيء. أذهب بتواضع وأتحدث بمودة”.

يذكر أن محكمة إسبانية أصدرت حكماً بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ ضد شخص أساء عنصريًا إلى فينيسيوس وجزء من تعليقات على موقع “ماركا”.