55 صاروخاً من جنوب لبنان تشعل النيران في الجليل الأعلى

شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية، اليوم السبت، تصعيداً جديداً في المواجهات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله المدعوم من إيران. حيث أطلق حزب الله أربع رشقات صاروخية باتجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل، مستهدفاً مقر قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي في صفد. وقد سقطت نحو 20 صاروخاً في صفد ومحيطها وجنوب بحيرة طبريا، مما تسبب في اندلاع حرائق بالمنطقة.

وفي تطور لافت، أسفرت هجمات حزب الله عن إصابة أربعة جنود إسرائيليين بعد استهداف ثكنة عسكرية في صفد، وذلك لأول مرة منذ بدء التصعيد.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي عن رصد إطلاق 55 صاروخاً من جنوب لبنان، حيث تم اعتراض عدد منها، بينما سقط البعض الآخر في مناطق غير مأهولة. ورداً على ذلك، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات على المنصات الصاروخية التي أطلقت منها القذائف، بالإضافة إلى استهداف “مبنى عسكري” تابع لحزب الله في منطقة كفر رمان بلبنان، بحسب ما أفاد به المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي.

وتأتي هذه التطورات ضمن سلسلة من المواجهات شبه اليومية التي تشهدها الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر الماضي، مما أدى إلى نزوح أكثر من 113 ألف لبناني.

وقد أودى الصراع بحياة 610 أشخاص على الأقل في لبنان، بينهم 394 من مقاتلي حزب الله و135 مدنياً، بحسب فرانس برس. وفي إسرائيل، أفادت السلطات بمقتل 24 جندياً و26 مدنياً على الأقل، بينهم 12 في الجولان السوري المحتل.