فرنسا تستعيد توازنها بفوز مزدوج على بلجيكا

استعاد المنتخب الفرنسي توازنه بعد فوزه المريح على ضيفه البلجيكي بهدفين دون مقابل، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن المستوى الأول لمسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

سجل أهداف فرنسا كل من راندال كولو مواني في الدقيقة 29 وعثمان ديمبلي في الدقيقة 57. هذا الانتصار يرفع رصيد فرنسا، وصيفة كأس العالم 2022 وحاملة اللقب في 2018، إلى المركز الثاني في المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن إيطاليا المتصدرة، والتي فازت على إسرائيل 2-1.

كما يتفوق المنتخب الفرنسي بفارق الأهداف على بلجيكا، التي تراجعت إلى المركز الثالث بعد تلقيها خسارتها الأولى، عقب فوزها على إسرائيل 3-1 في الجولة الأولى.

كانت فرنسا قد تلقت هزيمة مفاجئة في الجولة الأولى أمام إيطاليا 1-3، وهي الهزيمة الأولى منذ خسارتها أمام إسبانيا 1-2 في نصف نهائي كأس أوروبا في ألمانيا.

يُعتبر هذا الانتصار هو الرابع على التوالي لفرنسا على بلجيكا، بعد الانتصارات التي حققتها في ثمن نهائي كأس أوروبا 2024، ونصف نهائي كأس الأمم الأوروبية، ونصف نهائي كأس العالم 2022.

في هذا اللقاء، أبقى مدرب فرنسا ديدييه ديشان على القائد كيليان مبابي والجناح المتألق برادلي باركولا، بالإضافة إلى أنطوان غريزمان ويوسف فوفانا وتيو هرنانديز على مقاعد البدلاء.