إيطاليا تحقق انتصاراً كبيراً على فرنسا في ملعبها ضمن دوري الأمم الأوروبية

فاجأت إيطاليا مضيفتها فرنسا بفوز لافت 3-1 يوم الجمعة على ملعب “بارك دي برانس” في باريس، ضمن مباريات المجموعة الثانية في المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

افتتح الجناح الفرنسي برادلي باركولا التسجيل بعد 13 ثانية فقط من بداية المباراة، مسجلاً هدفًا سريعًا استغل فيه تردد المدافع الإيطالي جوفاني دي لورنتسو ليضع الكرة في سقف المرمى. كان هذا الهدف الأسرع في تاريخ منتخب فرنسا وأول أهداف باركولا مع الفريق في سادس مشاركة له.

لكن إيطاليا سرعان ما استردت عافيتها ونجحت في تعديل النتيجة عبر مدافع إنتر ميلان فيديريكو ديماركو، الذي سدد كرة رائعة إلى الزاوية العليا للمرمى الفرنسي بعد تمريرة من ساندرو تونالي في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني، تقدم المنتخب الإيطالي بهدف ثانٍ سجله دافيدي فراتيزي الذي تابع كرة ارتدت من الدفاع ليضعها داخل الشباك (51). ثم وجه جاكومو راسبادوري الضربة القاضية لفرنسا في الدقيقة 74، مستفيدًا من خطأ يوسف فوفانا في منتصف الملعب ليسجل هدفًا ثالثًا لإيطاليا بعد هجمة منظمة.

من ناحية أخرى، منح مدرب فرنسا ديدييه ديشان الفرصة لمايكل أوليسيه، جناح بايرن ميونيخ الألماني، ليخوض أول مباراة رسمية له مع المنتخب الفرنسي على حساب عثمان ديمبلي جناح باريس سان جيرمان. قاد نجم ريال مدريد كيليان مبابي الهجوم الفرنسي في اللقاء.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة كانت المواجهة الأربعين بين المنتخبين، حيث تفوقت إيطاليا في 19 مناسبة مقابل 11 انتصاراً لفرنسا، وسبق أن تعادل الفريقان في 10 مباريات.