إنستغرام تطلق تحديثًا جديدًا للرسائل يتضمن خيارات لتعديل الصور وإضافة ملصقات

علنت منصة إنستغرام عن إدخال مجموعة من التحسينات على ميزة الرسائل المباشرة (DMs)، تتضمن خيارات جديدة مثل تحرير الصور واستخدام الملصقات، مما يتيح للمستخدمين تجربة أكثر تفاعلية ومرونة في التواصل.

مع التحديثات الجديدة، سيتمكن المستخدمون من تعديل الصور من خلال الرسم عليها وإضافة ملصقات وتأثيرات قبل إرسالها عبر الرسائل المباشرة، وهي مزايا تتشابه مع تلك المتاحة في خاصية القصص (Stories). بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الآن إنشاء ملصقات مخصصة من الصور المخزنة واستخدامها في المحادثات، مما يجعل أدوات تحرير الصور في الرسائل أقرب إلى أدوات القصص.

كما أضافت إنستغرام تصاميم جديدة للدردشات تتضمن سمات تعكس أجواء فصل الخريف، بالإضافة إلى إمكانية إضافة أيقونة كعكة عيد الميلاد عند الإشارة إلى أعياد الميلاد في “الملاحظات”، التي تظهر في الجزء العلوي من صندوق الوارد في الرسائل.

وأشار رئيس المنصة، آدم موسيري، إلى أن الرسائل المباشرة شهدت نموًا ملحوظًا، وهو ما يبرر التركيز على تطوير أدوات ومزايا جديدة لهذه الخاصية. كما أضاف موسيري أن الرسائل تلعب دورًا حيويًا في ظهور المحتوى على المنصة؛ حيث ذكر في يوليو الماضي أن عدد مرات إرسال المحتوى عبر الرسائل المباشرة يعد من العوامل الرئيسية التي تؤثر في ترتيب ظهور المحتوى.

وتوجه موسيري نصيحته إلى صناع المحتوى قائلاً: “فكر في إنشاء محتوى يرغب الناس في مشاركته مع أصدقائهم أو أحبائهم، فهذا سيساعد في زيادة مدى وصولك على المدى الطويل”