عرض فيلم “على الهامش” يفتتح فعاليات مهرجان السينما بالمغرب

افتتحت فعاليات الدورة الأولى لمهرجان السينما بعرض فيلم “على الهامش”، الذي شارك في بطولته نخبة من الفنانين المغاربة، من بينهم عزيز دادس، ماجدولين الإدريسي، هند بنجبارة، خليل أوباعقى، فاطمة الزهراء بناصر، وعبد اللطيف شوقي.

وقد تم عرض هذا العمل الدرامي قبل الانطلاقة الرسمية للمهرجان الذي يمتد من 7 إلى 10 شتنبر 2024.

جيهان البحار، مخرجة فيلم “على الهامش”، تحدثت في تصريح صحفي عن مضمون العمل، موضحة أنه يعالج قضايا اجتماعية من خلال سرد قصص شخصيات تعيش على أطراف المجتمع، وتكافح لتحقيق أحلامها رغم التحديات.

وأكدت البحار أنها واصلت في هذا الفيلم اعتماد أسلوب “الكوميديا السوداء”، الذي يهدف إلى دفع المشاهد للتفكير في سخافة الواقع بدل التركيز على الإضحاك السطحي.

وفي إطار مهرجان السينما، الذي تنظمه وكالة Nelio بالتعاون مع الغرفة المغربية للقاعات السينمائية، سيتم عرض أكثر من 50 فيلماً في مختلف القاعات السينمائية بالمملكة بسعر موحد.

و كما سيشمل المهرجان لقاءات فنية تستهدف جمهوراً متنوعاً، بما في ذلك الشباب والطلاب وهواة السينما، بالإضافة إلى الأسر والمحترفين وعشاق الفن السابع.

وفي تعليق على هذا الحدث، أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، أن الدورة الأولى للمهرجان تهدف إلى التعريف بالصناعة السينمائية المغربية.

وأضاف أن المهرجان يشكل فرصة للجمهور، وخاصة الشباب، لاكتشاف الأعمال السينمائية المغربية، مشيراً إلى أن الساحة السينمائية في المغرب تزخر بالإبداع والمواهب، لكنها تحتاج إلى دعم وتضافر الجهود لتجاوز الحدود المحلية والوصول إلى المحافل الدولية الكبرى.

المصدر : صحافة بلادي