الشارع الجزائري يستعد للانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس جديد

يواصل الجزائريون في الخارج الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، بينما يستعد الناخبون في الداخل، والذين يبلغ عددهم 24 مليونًا، لفتح صناديق الاقتراع يوم السبت المقبل.

تشرف السلطة المستقلة للانتخابات على تنظيم العملية الانتخابية، بما في ذلك إعداد القوائم الانتخابية وتحديد مراكز الاقتراع وتعيين المشرفين عليها.

في ظل مرحلة الصمت الانتخابي التي تغيب فيها أصوات المترشحين، تستمر الاستعدادات التنظيمية والأمنية، كما ذكرت مراسلتنا.

في العاصمة الجزائر، أكدت سلطة الانتخابات، في تصريحات لسكاي نيوز عربية، أن العمل كان مكثفًا خلال الأسابيع الأخيرة لضمان جاهزية المكاتب الانتخابية وتعيين المشرفين، حيث يصل عددهم إلى سبعة أفراد لكل مكتب.

وأوضح منسق سلطة الانتخابات في ولاية الجزائر، مولود بن ناصف، أن عدد الناخبين في العاصمة يتجاوز 1.9 مليون، مع تجهيز 658 مركزًا انتخابيًا تحتوي على 5342 مكتبًا في المدينة.

السلطة المستقلة للانتخابات تستند إلى الخبرة المكتسبة من تنظيم الانتخابات الرئاسية لعام 2019، واستفتاء الدستور، وانتخابات البرلمان في 2021، وتتعاون مع السلطات المحلية والولائية لضمان سير العملية الانتخابية بشكل سلس.

وفي هذا الإطار، أعلنت الحماية المدنية عن توفير أكثر من 25 ألف عنصر، و800 سيارة إسعاف، و761 شاحنة إطفاء، لضمان سلامة العملية الانتخابية ومراقبة جاهزية مراكز الاقتراع.