قد يُحظر على منتخب كوريا الشمالية ارتداء قميصه الجديد

أفاد خبراء لإذاعة آسيا الحرة بأن منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم قد يُمنع من ارتداء زيه الجديد خلال تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تبدأ يوم الخميس المقبل.

يستعد منتخب كوريا الشمالية للانطلاق في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية في طشقند، حيث سيواجه منتخب أوزبكستان.

وقد أكدت شركة “Inlang Sports” الصينية للملابس الرياضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي أنها دخلت في شراكة مع منتخب كوريا الشمالية لتزويده بقميص جديد للمباريات. من المقرر أن يرتدي المنتخب الكوري الشمالي القميص الذي يحمل شعار “Inlang” لأول مرة في مباراته ضد أوزبكستان يوم الخميس. وفي يناير الماضي، أقامت الشركة حفلاً للإعلان عن اتفاقها مع كوريا الشمالية لرعاية كرة القدم للرجال والسيدات وتزويدها بالزي الرسمي، لكن هذه الشراكة قد تكون مخالفة للعقوبات الدولية التي تهدف إلى منع وصول بيونغيانغ إلى الموارد المالية التي قد تُستخدم في برامجها النووية والصاروخية.

ووفقًا لآرون أرنولد، الباحث في المعهد الملكي للخدمات المتحدة بالمملكة المتحدة، فإن تحويل الأموال والمشاريع المشتركة قد يشكل انتهاكًا للعقوبات المفروضة. وأضاف أرنولد: “يمكن القول أيضًا أن الزي الرسمي قد يكون محظورًا بموجب قانون حظر السلع الفاخرة على كوريا الشمالية”.

يُذكر أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2270 يُعرف المعدات الرياضية كـ “سلع فاخرة”، ما قد يضيف تعقيدًا إلى مسألة استخدام قميص “Inlang” في التصفيات.