شعار جديد لبطولة كأس العالم للأندية 2025

ستقام بطولة كأس العالم للأندية لعام 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو. هذه النسخة من البطولة ستجمع أندية من جميع الاتحادات القارية الست؛ وهي الاتحاد الآسيوي، والاتحاد الأفريقي، واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، واتحاد أمريكا الجنوبية، واتحاد أوقيانوسيا، والاتحاد الأوروبي، مما يعيد رسم خريطة أقوى أندية العالم.

حتى الآن، تأهل 30 فريقًا من أصل 32 فريقًا، بما في ذلك نادي الوداد الرياضي، مع تبقي تأكيد مشاركة نادٍ آخر من اتحاد أمريكا الجنوبية وممثل الدولة المضيفة.

و يتم تحديد مسار التأهل بناءً على الأداء الرياضي الممتاز في البطولات القارية على مدى أربعة أعوام، مما يضمن مكافأة الأندية البطلة والأخرى التي تحقق نتائج مميزة باستمرار.

تصميم شعار البطولة مستوحى من تاريخ كرة القدم وثقافتها، حيث تم تنقيح الأحرف الأولى من اسم البطولة “C – W – C” لتأخذ شكل أيقونة دائرية، وهو ما سيستخدم في جميع النسخ المستقبلية من البطولة. الشعار يحتوي على مساحة فارغة في المنتصف لعرض أهم مكونات البطولة؛ الأندية المتأهلة من جميع الاتحادات القارية.

الأغنية الرسمية للبطولة هي “Desire from Freed” للمغنية غاال، والتي تمثل نشيدًا جامعًا لجماهير كرة القدم. وقد وجهت الدعوة للجماهير لإظهار الجوانب المميزة لأنديتها تحت شعار “انقل ناديك للعالمية”.

وفي تعليقه على الحدث، قال جياني إنفانتينو، رئيس FIFA: “تبدأ اليوم حقبة جديدة في عالم كرة قدم الأندية. ستلتقي 32 من أفضل الأندية من كل أركان المعمورة للتنافس في الولايات المتحدة الأمريكية. إنهم القلب النابض للبطولة، وسنعمل على تتويج نادٍ واحد كبطل.”

وأضاف إنفانتينو: “ننتظر منكم، جماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم، أن تسردوا حكايات أنديتكم وتجلبوا شغفكم ودعمكم لتظهروا للعالم معدن ناديكم الحقيقي وتنقلوه للعالمية.”

المصدر : صحافة بلادي