رئيس الحكومة عزيز أخنوش يمثل المغرب في قمة منتدى التعاون الصيني – الإفريقي ببكين

وصل رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء 4 شتنبر، إلى العاصمة الصينية بكين، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في قمة منتدى التعاون الصيني – الإفريقي (فوكاك) التي ستعقد من 4 إلى 6 شتنبر الجاري.

عند وصوله إلى مطار بكين الدولي، كان في استقبال أخنوش الوزير الصيني للإدارة الوطنية للتنظيم المالي، لي يونزي، في إشارة إلى الأهمية التي توليها الصين لعلاقاتها مع المغرب.

يرافق رئيس الحكومة وفد يضم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي. كما سيشارك وفد من رجال الأعمال المغاربة، برئاسة شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في الندوة الثامنة لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة، التي تقام على هامش أعمال المنتدى.

يُعد منتدى التعاون الصيني – الإفريقي، الذي يحتفل بذكرى تأسيسه الرابعة والعشرين هذا العام، منصة رئيسية لتعزيز الشراكة بين الصين والدول الإفريقية. يقوم المنتدى على مبادئ التضامن والتعاون، مع احترام سيادة الدول ووحدتها الترابية. تأسس المنتدى في أكتوبر 2000 ببكين، وأصبح منذ ذلك الحين أقدم المنتديات الإقليمية في الصين، حيث اكتسب أهمية خاصة بعد إعلان بكين في عام 2006 عن إنشاء صندوق تنمية صيني – إفريقي بقيمة 5 مليار دولار.

تؤكد مشاركة المغرب في هذه القمة التزامه بتعزيز التعاون مع الصين والدول الإفريقية، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة والازدهار المشترك.

المصدر : صحافة بلادي