هواوي تقدم ابتكاراً غير مسبوق لمواجهة سيطرة أبل على السوق

أعلنت شركة هواوي يوم الاثنين عن عزمها عقد حدث خاص لإطلاق منتج جديد في وقت لاحق من هذا الشهر، بعد ساعات من حدث أبل السنوي المخصص للكشف عن آيفون. وتخطط الشركة الصينية العملاقة لإقامة هذا الحدث في 10 سبتمبر الساعة 2:30 مساءً بتوقيت بكين، وهو توقيت يتزامن مع مساء 9 سبتمبر على الساحل الغربي للولايات المتحدة حيث سيُقام حدث أبل.

توقعات تشير إلى أن أبل ستكشف عن تشكيلة آيفون 16 في صباح يوم 9 سبتمبر تحت شعار “It’s Glowtime”. حتى الآن، لم تكشف هواوي عن تفاصيل دقيقة بشأن المنتج الذي ستعرضه، لكن ريتشارد يو، رئيس مجموعة تكنولوجيا المستهلك والسيارات في الشركة، وصفه بأنه “منتج رائد ومبتكر يثير اهتمام الأسواق”. وأضاف يو أن هذا المنتج “تجاوز حدود الخيال العلمي ليصبح واقعاً” بعد خمس سنوات من الاستثمار.

كانت هواوي في السابق أكبر شركة للهواتف الذكية عالمياً، لكن فرض العقوبات الأميركية عليها، والتي حدت من وصولها إلى أحدث أشباه الموصلات، أثّر بشكل كبير على أعمالها. ومع ذلك، أثبتت الشركة قدرتها على التكيف بإطلاق هاتف جديد العام الماضي يحتوي على شريحة متطورة أثارت اهتماماً كبيراً. وقدمت هواوي هذا العام هاتفاً ذكياً آخر.

يشير تحليل إلى أن انتعاش هواوي في السوق الصينية قد أثر على أبل، التي فقدت مكانتها بين أكبر خمسة بائعين للهواتف الذكية في الصين خلال الربع الثاني من هذا العام، وفقاً لبحث من “كاناليس”. في المقابل، شهدت شحنات هواوي من الهواتف الذكية في الصين زيادة بنسبة 41% على أساس سنوي في الربع الثاني، مما يجعلها الأسرع نمواً بين العلامات التجارية الكبرى.