Bezalel Smotrich, Israeli far-right lawmaker and leader of the Religious Zionist Party, speaks during a rally with supporters in the southern Israeli city of Sderot on October 26, 2022. (Photo by GIL COHEN-MAGEN / AFP)

سموتريتش يدعو إلى حسم الحرب مع حم اس بشكل حاسم ويناشد بإبادة الحركة

أثار وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش جدلاً واسعاً بعد تأكيده على ضرورة حسم الحرب مع حركة حم اس بوسائل غير مسبوقة.

وفي تغريدة نشرها على منصة “إكس”، دعا سموتريتش الحكومة الإسرائيلية إلى “إنهاء الحرب بنصر مبين عبر إبادة حركة حم اس واستعادة كل المخطوفين”.

وأكد سموتريتش في تغريدته: “بفضل النشاط المهني والحازم لقواتنا الأمنية الممتازة، انتشلنا جثث 6 مختطفين من غ زة. وأكد قائلا اننا سنواصل العمل معًا حتى تحقيق جميع الأهداف واستعادة الأمن لمواطني إسرائيل”.

كما أشار الوزير إلى أن استعادة الأمن لمواطني إسرائيل هو الهدف النهائي للحملة العسكرية، مع تأكيده على استمرار الجهود حتى تحقيق النصر الكامل.

وتعكس تصريحات سموتريتش التصعيد الحالي في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، حيث تتصاعد الدعوات داخل الحكومة الإسرائيلية لاتخاذ إجراءات صارمة ضد حم اس في ظل تزايد الضغوطات على الساحة الدولية والمحلية.

المصدر : صحافة بلادي