اتهام خمسة أشخاص في قضية وفاة الممثل ماثيو بيري بسبب استغلال إدمانه

أعلن مكتب المدعي العام الأمريكي، الخميس، عن توجيه اتهامات لخمسة أفراد في قضية وفاة الممثل الشهير ماثيو بيري، الذي توفي في عام 2023. تم الإعلان عن هذه الاتهامات خلال مؤتمر صحفي عقد في لوس أنجلوس.

تشمل قائمة المتهمين طبيبين، والمساعد الشخصي لبيري، وسيدة أطلقت عليها السلطات لقب “ملكة الكيتامين”. جميعهم متهمون بتوريد الكيتامين إلى بيري خلال الأسابيع الأخيرة من حياته، وفقًا لبيان صادر عن مكتب المدعي العام الأمريكي.

وقال المدعي العام مارتن استرادا إن المتهمين “استغلوا معاناة السيد بيري مع الإدمان. لقد كانوا على علم بخطورة أفعالهم.”

وكان بيري، الذي اشتهر بتجسيد شخصية “تشاندلر بينغ” في المسلسل الكوميدي الشهير “فريندز”، قد توفي في أكتوبر 2023 عن عمر ناهز 54 عامًا. وُجد بيري غارقًا في حوض السباحة بمنزله، وأفاد تقرير تشريح الجثة الصادر عن مكتب الفحص الطبي في لوس أنجلوس بأن وفاته كانت نتيجة “التأثيرات الحادة للكيتامين”، مما أدى إلى غرقه.

وفي مايو 2023، أشار النقيب سكوت ويليامز من قسم شرطة لوس أنجلوس إلى أن التحقيق في وفاة بيري ما زال جارياً. وأوضح أن هناك احتمالًا لوجود جريمة جنائية بناءً على ما سيسفر عنه التحقيق، مؤكدًا أن السلطات تواصل البحث في كيفية حصول بيري على المخدرات ومن قام بتزويده بها. كما تشارك إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية وهيئة التفتيش البريدي الأمريكية في التحقيق.

عند الإعلان عن الاتهامات الخميس، صرح استرادا أن المحققين يعتقدون أن بيري “عاد للإدمان” في خريف عام 2023، وهو ما أدى في النهاية إلى وفاته.

تجدر الإشارة إلى أن بيري كان قد تحدث علنًا عن معاناته الطويلة مع إدمان المخدرات في مذكراته الصادرة في عام 2022 بعنوان “الأصدقاء، العشاق، والشيء الكبير الرهيب”. وقد كشف في الكتاب عن بدايات إدمانه، والذي بدأ بعد حادث دراجة نارية في عام 1997 أثناء تصوير فيلم “Fools Rush In”، عندما وصف له الأطباء دواء “فيكودين”. وأوضح بيري أنه وصل في نهاية المطاف إلى تناول ما يصل إلى 55 حبة يوميًا، مما تسبب في فقدانه الكبير للوزن، وهو ما كان واضحًا خلال فترة عرض مسلسل “فريندز”.