حرائق ضخمة تلتهم غابات تركيا وفرق الإطفاء تصارع لإخمادها

في وقت متأخر من الليلة الماضية، أفاد وزير الزراعة والغابات التركي، إبراهيم يومقلي، أن فرق الإطفاء تكافح لاحتواء حرائق غابات مشتعلة في ثلاثة أقاليم بشمال غرب تركيا.

وأشار يومقلي إلى أن 14 طائرة و31 مروحية و265 مركبة برية، بالإضافة إلى نحو 1400 عامل في قطاع الغابات، تشارك في جهود مكافحة الحرائق.

النيران اندلعت في مناطق إيجيابات في إقليم جاناكلي، وجوينوك في إقليم بولو، وجورديس في إقليم مانيسا. ولم يُعرف بعد سبب اندلاع هذه الحرائق.

وأوضح يومقلي أن جهود احتواء الحرائق تسير في الاتجاه الصحيح، متمنيًا أن يتمكن من تقديم أخبار سارة حول انتهاء الحرائق الثلاثة بحلول يوم الجمعة.

وقد أظهرت لقطات من مواقع الحرائق ألسنة اللهب وهي تلتهم مساحات واسعة من الأراضي، بينما يتصاعد الدخان الأسود فوق الغابات والمدن. وأكد المسؤولون المحليون أن المناطق السكنية لم تتعرض للخطر المباشر. وقال عمر تورامان، محافظ جاناكلي، إن بعض الأجزاء من ثلاث قرى تم إخلاؤها كإجراء احترازي، دون وجود تهديد للمناطق السكنية.

وأضاف أركان قليج، حاكم بولو، أن حوالي 100 هكتار من الأراضي تضررت جراء الحريق حتى الآن، وتم إخلاء ثلاث قرى كإجراء احترازي. كما دخلت حرائق الغابات في مانيسا، التي بدأت يوم الأربعاء، يومها الثالث.