غوغل تعلن عن تشكيلة جديدة من هواتف بيكسل

كشفت شركة غوغل التابعة لمجموعة “ألفابت”، يوم الثلاثاء، عن تشكيلة جديدة من هواتفها الذكية “بيكسل”، والتي تعزز الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، في خطوة تهدف إلى تسريع دمج هذه التكنولوجيا الحديثة في أجهزتها.

أعلنت غوغل عن مجموعة الأجهزة الجديدة في مقر ألفابت في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، كاسرةً تقليدها بالإعلان عن هواتف بيكسل في فصل الخريف، والذي اتبعته منذ إطلاق أول هاتف بيكسل في أكتوبر 2016. يأتي الإعلان المبكر في محاولة لمواكبة المنافسة، خصوصاً مع اقتراب إطلاق أبل لهاتف آيفون الجديد في سبتمبر.

في يونيو، أعلنت أبل عن تحديثات لأجهزتها، بما في ذلك أحدث إصدار من هواتف آيفون، والذي يتضمن “أبل إنتليجنس”، مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي داخل التطبيقات الأصلية، بالإضافة إلى إدراج تطبيق “تشات جي.بي.تي” من تطوير “أوبن إيه.آي”، المدعوم من مايكروسوفت.

تتضمن الميزات الجديدة في هواتف بيكسل القدرة على البحث عن المعلومات المخزنة في لقطات الشاشة، بالإضافة إلى إمكانية استخدام برنامج الدردشة الآلي “جيميناي” من غوغل فوق التطبيقات الأخرى للإجابة على الأسئلة أو إنشاء محتوى. على الرغم من ذلك، واجهت بعض المميزات، مثل مقارنة الصور، تحديات أثناء العروض التوضيحية الحية.

سيتوفر هاتف “بيكسل 9” بنسخته الأساسية، ذات الشاشة مقاس 6.3 بوصة، بسعر يبدأ من 799 دولاراً، بزيادة قدرها 100 دولار عن الطراز السابق. بينما سيتم طرح “بيكسل 9 برو” و”بيكسل 9 برو فولد” القابل للطي في سبتمبر. يمكن للمستهلكين الآن طلب الأجهزة الجديدة مسبقاً اعتباراً من يوم الثلاثاء.