الولايات المتحدة تتفوق في أولمبياد باريس وتتصدر جدول الميداليات

بالطبع، إليك إعادة صياغة أكثر تفصيلاً للخبر:


تصدرت الولايات المتحدة جدول الميداليات النهائي في أولمبياد باريس، الذي اختتم فعالياته يوم الأحد، متفوقةً على جميع الدول الأخرى رغم تساويها مع الصين في عدد الميداليات الذهبية. حيث حصلت الولايات المتحدة على أربعين ميدالية ذهبية، مثلما فعلت الصين، ولكن الفارق كان في عدد الميداليات الإجمالية.

أنهت الولايات المتحدة الألعاب برصيد إجمالي قدره 126 ميدالية، منها 44 ذهبية، بالإضافة إلى 44 فضية و38 برونزية. في المقابل، حصلت الصين على 91 ميدالية، منها 40 ذهبية، و27 فضية، و24 برونزية. جاء هذا التتويج بعد نهاية المسابقة الأخيرة التي شهدت فوز فريق كرة السلة للسيدات في الولايات المتحدة، مما ساعد في تعزيز موقعهم في الصدارة.

تجدر الإشارة إلى أن الصين كانت آخر دولة تتصدر جدول الميداليات بعيداً عن الولايات المتحدة، وذلك خلال أولمبياد بكين 2008، والذي أقيم على أرضها.

وفي ترتيب الميداليات النهائي، جاءت اليابان في المركز الثالث بمجموع 45 ميدالية، توزعت بين 20 ذهبية و12 فضية و13 برونزية. تلتها أستراليا التي أحرزت 53 ميدالية (18 ذهبية و19 فضية و16 برونزية).

من ناحية أخرى، حققت فرنسا إنجازاً لافتاً بحصدها 64 ميدالية، منها 16 ذهبية و26 فضية و22 برونزية، مما جعلها تحتل المركز الخامس في الترتيب. ويُعتبر هذا الأداء الأفضل لفرنسا في الألعاب الأولمبية منذ أكثر من مئة عام، مما يعكس تقدماً ملحوظاً في المستوى الرياضي للبلاد.