الأهلي المصري يفوز باللقب رقم 44 في تاريخه

تُوج النادي الأهلي بلقب الدوري المصري لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والـ 44 في تاريخه، بعد فوزه المثير على سموحة بهدف نظيف في مباراة مؤجلة من المرحلة 24، أقيمت يوم الخميس على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

رفع الأهلي رصيده إلى 81 نقطة، بعد تحقيقه الانتصار الـ 20 على التوالي، ليضمن الفوز باللقب قبل مرحلتين من نهاية الدوري. وتفوق الأهلي على بيراميدز، الذي يملك 73 نقطة ويتبقى له مباراتان، بينما للأهلي ثلاث مباريات إضافية لن تؤثر على تتويجه.

في الشوط الأول، ضغط لاعبو الأهلي على سموحة، لكن محاولاتهم قوبلت بتألق حارس مرمى سموحة، الهاني سليمان، الذي تصدى لفرصتين محققتين من حسين الشحات. كما تدخل عمرو قلاوة في الدقيقة 30 لإبعاد فرصة أخرى من الشحات، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، أجرى السويسري مارسيل كوبر، مدرب الأهلي، تغييرات هجومية بدخول محمد مجدي “أفشه” وعمر كمال عبد الواحد بدلاً من إمام عاشور ورضا سليم، ثم أضاف كريم وليد “نيدفيد” وأحمد عبد القادر في محاولة للبحث عن هدف الفوز.

استمر سموحة في الدفاع بحزم، وتألق الهاني سليمان في التصدي لمحاولات الأهلي، لكن في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، أرسل عمر كمال عبد الواحد كرة عرضية استقبلها “أفشه” وسددها بقوة إلى داخل المرمى، مانحاً الأهلي الفوز والتتويج باللقب.

بهذا الانتصار، يعزز الأهلي رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية، ويواصل سيطرته على لقب الدوري المصري لكرة القدم.