ارتفاع عدد القتلى في غزة إلى 39,677 وفي الضفة الغربية إلى 620

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الأربعاء أن عدد القتلى في الحرب المستمرة منذ حوالي 10 أشهر بين إسرائيل والحركة الفلسطينية قد بلغ 39,677 قتيلاً على الأقل في القطاع، بينما ارتفعت حصيلة القتلى في الضفة الغربية المحتلة إلى 620.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه تم تسجيل “24 شهيدًا و110 مصابين” خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة حتى صباح الأربعاء. وأضافت أن إجمالي عدد الجرحى في قطاع غزة وصل إلى 91,645 منذ السابع من أكتوبر.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك آلاف الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الشوارع، ولا تستطيع فرق الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي تطور آخر، أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر بإخلاء عدة مناطق في شمال قطاع غزة، بما في ذلك بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين. وقد شهدت هذه المناطق حركة نزوح قسري بعد إصدار الجيش الإسرائيلي أوامره.

في الضفة الغربية، أعلنت وزارة الصحة في رام الله عن ارتفاع عدد القتلى إلى 620 منذ السابع من أكتوبر، بينهم 145 طفلاً و9 نساء.

كما بثت القناة الـ12 الإسرائيلية تسجيلاً يظهر اعتداء جنود إسرائيليين على معتقل في “سدي تيمان”، حيث يظهر الفيديو الجنود وهم يختارون معتقلاً من بين مجموعة ملقاة على الأرض، ويأخذونه إلى زاوية في الساحة مع استخدام الدروع لتغطية المشهد.