حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في عكا ونهاريا، ويوقع إصابات في صفوف الإسرائيليين

حزب الله يشن هجومًا بالطائرات بدون طيار على مواقع عسكرية إسرائيلية في شمال البلاد

أعلن حزب الله اللبناني يوم الثلاثاء أنه أطلق سرباً من الطائرات الهجومية بدون طيار ضد أهداف عسكرية في شمال إسرائيل.

وفي بيان أصدره حزب الله، ذكر أنه شن هجوماً بطائرات مُسيَّرة استهدفت مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة “شراغا” شمال عكا، شمالي إسرائيل. وأكد البيان أن “المُسيرات الانقضاضية أصابت أهدافها بدقة وحققت إصابات مؤكدة”.

وأعلنت خدمات الإسعاف الإسرائيلية عن إصابتين جراء انفجار طائرة مُسيرة في منطقة الجليل الغربي، أحدهما بحالة خطيرة.

وأفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية بأن قصفًا من لبنان استهدف المنطقة، مضيفة أن منشأة عسكرية بين عكا ونهاريا تعرضت للقصف. ودوت صافرات الإنذار في مدينتي عكا ونهاريا ومحيطهما شمال إسرائيل خوفاً من تسلل مسيّرات وإطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية.

وقال مصدر داخل حزب الله لوكالة رويترز إن “هذا الهجوم لم يكن انتقاماً لقتل قائد حزب الله فؤاد شكر في بيروت الأسبوع الماضي”، والذي تعهد حزب الله بالانتقام له، ما أثار مخاوف من تصعيد كبير قد يتحول إلى حرب شاملة. وأوضح حزب الله في بيانه أن العملية تأتي في إطار دعم الفلسطينيين في غزة، و”رداً على عملية الاعتداء والاغتيال” التي حدثت في بلدة عبا يوم الاثنين.

وفي أول بيان له بشأن الهجوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أن عدة أجسام مجهولة عبرت من لبنان، مشيراً إلى أن أحدها تم رصده وتحطمه جنوب نهاريا، ما أدى إلى إصابة العديد من المدنيين. وأوضح الجيش أن صفارات الإنذار التي انطلقت لاحقاً في الساعة 12:56 ظهراً بالتوقيت المحلي كانت إنذارات كاذبة.

ونقلت “تايمز أوف إسرائيل” عن مسؤولين أن ستة أشخاص على الأقل نُقلوا إلى المستشفى بعد هجوم طائرة مُسيرة لحزب الله على شمال إسرائيل، أربعة منهم أُصيبوا بشظايا، واثنان أُصيبوا بنوبات قلق حادة.

وقال البروفيسور مسعد برهوم، مدير المركز الطبي للجليل في نهاريا، لقناة 12 الإخبارية، إن المستشفى يعالج ستة أشخاص، أحدهم مصاب بجروح خطيرة. وأضاف أن ثلاثة آخرين أُصيبوا بجروح طفيفة، بينما يتلقى اثنان العلاج من نوبات قلق حادة.

وأفاد المسعفان روي فيشنا ونعوم ليفي من نجمة داوود الحمراء، أن الرجل الذي أُصيب بجروح خطيرة تلقى إصابة في الرأس بشظايا، وتم العثور عليه فاقداً للوعي. وجاء في بيان لنجمة داوود: “رأينا الرجل جالساً في سيارة فاقداً للوعي ويعاني من إصابة خطيرة في الرأس من الشظايا”. وأضاف البيان: “كانت هناك أيضاً سيدة مصابة بالقرب من موقف السيارات، في كامل وعيها وتعاني من جروح الشظايا في أطرافها”. وتم نقل الرجل إلى المستشفى في حالة “خطيرة للغاية”، كما نُقلت المرأة التي أُصيبت بجروح طفيفة إلى متوسطة.