البنتاغون يعزز الوجود العسكري الأميركي في الشرق الأوسط وسط تصاعد التوترات

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عن تعزيز وجودها العسكري في الشرق الأوسط بنشر مزيد من السفن الحربية والطائرات المقاتلة، وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

وذكرت البنتاغون أن هذه الخطوة تهدف إلى “تخفيف احتمالات التصعيد الإقليمي من جانب إيران أو وكلائها”.

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ في بيان إن وزير الدفاع لويد أوستن “أمر بإدخال تعديلات على الموقف العسكري الأميركي لتحسين حماية القوات الأميركية، وزيادة الدعم للدفاع عن إسرائيل، وضمان استعداد الولايات المتحدة للرد على مختلف الحالات الطارئة”.

يأتي هذا التحرك في وقت تتصاعد فيه التوترات في المنطقة بعد اغتيال زعيم المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، والقائد العسكري لحزب الله، فؤاد شكر، في بيروت.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية أن الولايات المتحدة قد نشرت مدمرات في منطقة الخليج وشرق البحر المتوسط، بما في ذلك حاملة الطائرات “يو إس إس ثيودور روزفلت”، وفرق الهجوم البرمائي، وأكثر من 4 آلاف جندي من مشاة البحرية والبحارة.

وأفاد التقرير بأن الولايات المتحدة أعادت توجيه عدد من السفن الحربية المتمركزة في البحر الأحمر، التي كانت تنفذ عمليات ضد الحوثيين في اليمن، إلى الخليج والبحر المتوسط، في ظل تصاعد التوترات بالمنطقة.