مكافأة مالية للملاكمة الإيطالية بعد انسحابها أمام خليف

أعلن الاتحاد الدولي للملاكمة، يوم السبت، عن تقديم جائزة مالية للملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني عقب انسحابها من مباراتها أمام الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وجاء في بيان الاتحاد: “سيتم منح كاريني جائزة الاتحاد الدولي للملاكمة كما لو كانت قد فازت بلقب البطلة الأولمبية”. وصرح رئيس الاتحاد، عمر كريمليف، قائلاً: “لم أستطع تجاهل دموعها، وأؤكد أننا سنحمي جميع الملاكمين. لا أفهم لماذا يتم تهميش الملاكمة النسائية. يجب أن تتنافس الرياضيات المؤهلات فقط في الحلبة لضمان السلامة”.

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن عن تقديم مكافأة مالية قدرها 50 ألف دولار لأي ملاكم يفوز بميدالية ذهبية. وتهدف هذه المبادرة إلى دعم الرياضيين والمدربين والاتحادات الوطنية، وتعزيز التزام رابطة الملاكمة الدولية بتقديم أفضل دعم لرياضييها بناءً على جهدهم وتفانيهم في رياضة الملاكمة.

وقد أثار انسحاب كاريني من مواجهة خليف جدلاً واسعاً، حيث اتهمت الملاكمة الجزائرية بأنها “رجل” تتنافس في مسابقة نسائية، مما اعتبره البعض ظلماً. وكانت كاريني قد انسحبت من المباراة بعد 46 ثانية فقط، مشيرة إلى أن اللكمات التي تلقتها كانت قوية جداً.

وقد تصدر رد فعل كاريني الباكي خلال انسحابها عناوين الصحف العالمية.

وفي وقت لاحق، قدمت كاريني اعتذاراً لخليف، موضحة أن مشاعر اللحظة غلبت عليها بعد خسارتها في المباراة. وأعربت عن أسفها لعدم مصافحة خليف بعد انسحابها.

يأتي هذا القرار في إطار جهود الاتحاد الدولي للملاكمة لدعم الرياضة والرياضيين، ولتأكيد التزامه بتوفير بيئة آمنة وعادلة لجميع المتنافسين.