سويسرا تؤكد : ” لا تمثيل رسمي لجبهة البوليساريو في جنيف “

وجهت وزارة الشؤون الخارجية الاتحادية لسويسرا صفعة قوية لجبهة البوليساريو، مؤكدة مجدداً عدم وجود أي تمثيلية رسمية لها لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف أو لدى الحكومة السويسرية.

و أوضحت الوزارة، في مذكرة رسمية موجهة إلى سفارة المملكة المغربية في برن، أن “مكتب جبهة البوليساريو في جنيف لا يتمتع بأي امتياز أو حصانة في سويسرا”.

و يأتي هذا التأكيد الجديد ليؤكد موقف سويسرا الثابت من قضية الصحراء، ويعزز دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية. كما يشكل انتكاسة جديدة لجبهة البوليساريو في مساعيها الرامية إلى تسويق أطروحاتها الانفصالية المزعومة.

و ذكرت الوزارة أنها سبق وأن لفتت انتباه ممثل ما يسمى بـ “البوليساريو” في سويسرا إلى ضرورة تجنب استخدام مسميات أو ألقاب يوحي بوجود تمثيلية رسمية لها.

و تعكس هذه الخطوة السويسرية الرافضة الاعتراف بأي تمثيل رسمي للبوليساريو، الوعي المتزايد لدى المجتمع الدولي بحقيقة مخططات هذه الجبهة الانفصالية، ورفضه الانسياق وراء ادعاءاتها الباطلة.

و تأتي هذه الصفعة الجديدة بعد سلسلة من الهزائم التي منيت بها جبهة البوليساريو على الساحة الدولية، حيث فشلت جميع مناوراتها الرامية إلى فرض واقع انفصالي على الصحراء المغربية.

و تؤكد هذه التطورات الأخيرة على أن الموقف الدولي الداعم لوحدة المغرب راسخ لا يتزعزع، وأن ادعاءات البوليساريو لا أساس لها من الصحة.

المصدر : صحافة بلادي