مرحبا مرحبا 🇲🇦 .. حفل تتويج جوائز الكاف سيُقام في المغرب

تنظم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) حفل تتويج الفاعلين في مجال كرة القدم بجوائز “الكاف” لعام 2023 في المملكة المغربية في الحادي عشر من ديسمبر المقبل.

وقالت الكاف في بيان نُشِر على موقعها الرسمي اليوم الثلاثاء، إن الحفل سيُكرِّم أفضل لاعبي الأندية واللاعبين الدوليين الذين تميزوا خلال الموسم الماضي، بالإضافة إلى تتويج أفضل لاعب إفريقي للعام في فئتي الرجال والسيدات.

وسيتنافس اللاعبون واللاعبات على الجوائز المرموقة في هذا الحفل، حيث يُعتبر الحدث الأبرز في الكرة الإفريقية. وسيتم تكريم الفائزين بالفئة الذكورية الذين شملوا قائمة رياضيين بارزين، من بينهم يايا توريه وصامويل إيتو ومحمد صلاح ورياض محرز وآخرون.

أما في الفئة النسائية، فقد هيمنت أسيسات أوشوالا على هذه الجائزة في السنوات الأخيرة، لكنها تواجه منافسة شرسة من بعض الفائزات السابقات، مثل ثيمبي كجاتلانا وبيربيتوا نكوتشا.

وستشمل الجوائز الأخرى أفضل لاعب في الأندية، وأفضل لاعب شاب، وأفضل فريق وطني، وجائزة مدرب العام، ونادي العام، وهدف العام. كما ستُمنح جائزة أفضل لاعبة في الأندية للعام، وهي الفئة التي تم ادراجها العام الماضي بعد نجاح دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات.

يجدر بالذكر أن الفترة المشمولة بجوائز الكاف 2023 تمتد من سبتمبر 2022 إلى يونيو 2023، ومن المتوقع أن يكون الحفل فرصة لتكريم نجوم كرة القدم الإفريقية البارزين عن إنجازاتهم وأدائهم المميز في الموسم الماضي.

المصدر : صحافة بلادي