لقجع ورئيس “الكاف” تبـادلا الشَّـــتائم..أجي تعرف الحقيقة الكاملة وبالتفصيل

لقجع- كشف الصحفي النيجيري، أوساسو أوبايوانا، أمس الأربعاء 24 ماي الجاري، أن أحد أعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد الافريقي لكرة القدم كاف، قال له أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف باتريس موتسيبي، تبادلا الشتائم، خلال اجتماع عُقِد عن بعد، السنة الماضية، عبر تقنية “زووم”.

في ذات السياق، فقد كان هذا الموضوع، سلسلة تغريدات نشرها الصحافي المذكور أعلاه، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث ذكر أنه التقى خلال تغطيته لبطولة كأس إفريقيا للفتيان بالجزائر، هذا العضو بـ “الكاف” الذي لم يذكر اسمه، وأكد له أن فوزي لقجع “أهان وشتم” رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف”، قبل أن يدخل الاثنان في نقاش صاخب استدعى تدخل بعض أعضاء الكاف لفض النــزاع، بعد أن “خرجت الأمور عن السيطرة”.

وقال الصحفي النيجيري، أن فوزي لقجع قال لموتسيبي، “أنت لاشيء و ليس لك أي اعتبار”، ليرد عليه رئيس الكاف بدوره، “أنه لا يعبأ له أيضا…”.

ونقل الصحافي المشار إليه أعلاه عن عضو “الكاف” قوله، “لقد كان يوما سيئا للغاية…، شخصيا توقفت عن التحدث في اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف، لأنه لا يوجد نقاش حقيقي، يتم اتخاذ القرارات قبل حضور الاجتماعات”، وأضاف قائلا، “زيوريخ (مقر الفيفا) هو المتحكم الحقيقي في شؤوننا في الكاف..نحن مستعمرون”.

وأوضح أوساسو أوبايوانا، في تغريدة أخرى أنه تلقى ردا من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص الموضوع، مفاده أن العلاقة بين فوزي لقجع ورئيس الكاف “جيدة جدا” والعلاقة بينهما “قائمة على الاحترام. ويتشاركون في نفس الرؤية الإستراتيجية حول تطوير كرة القدم الأفريقية”، موضحا أن الجامعة شددت على أن ما قاله عضو اللجنة التنفيذية في “الكاف خاطئ تماما”.

من جانبه، كشف موقع “هسبروت” أنه تلقى توضيحات من طرف مصادر جامعية مسؤولة، حيث قالت أن تفاصيل الخلاف بين لقجع وموتسيبي قديمة وليست حديثة كما هو مزعوم، مشيرة إلى أن القضية تعود لفترة ما قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

وأبرزت المصادر، أن فوزي لقجع كان قد صب جام غضبه على رئيس الكاف آنذاك، “لأن الأخير كذب عليه لدى السلطات الكاميرونية، إذ أخبرها بأنه لا يريد تنظيم كأس إفريقيا في الكاميرون، فوقع عتاب من طرف رئيس الجامعة على موتسيبي خلال اجتماع للمكتب التنفيذي، ثم عقد صلح بينهما منذ زمان”.

المصدر: صحافة بلادي