وجدة تحتضن الملتقى الجهوي الثاني للغة العربية في هذا الموعد

ينظم الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية المنسقية الجهوية للشرق، الملتقى الجهوي الثاني للغة العربية في موضوع: “اللغة العربية في النظام المغربي: الواقع والرهانات ” يومي 28 و29 دجنبر 2018 بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية وجدة.

ويأتي هذا الملتقى في إطار فعاليات وجدة عاصمة الثقافة العربية لسنة 2018م، وأسبوع اللغة العربية واحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، وتأبينا للأستاذ محمد العرابي.

كما ينظم الملتقى الجهوي وبشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال ومجلس الجهة الشرقية والجماعة الحضرية لوجدة والمجلس العلمي المحلي لوجدة وجامعة محمد الأول والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين وكلية الآداب والعلوم الإنسانية واتحاد كتاب المغرب فرع وجدة ورابطة التعليم الخاص بالمغرب فرع وجدة انكاد.

ومن المرتقب أن يكرم الملتقى؛ حسب بلاغ صحفي توصل بنسخة منه موقع “الإصلاح”، تكريم شخصية الملتقى: الأستاذ محمد العرابي رحمه الله، أحد أعلام الدفاع عن اللغة العربية بالجهة الشرقية، ومشروع الملتقى: مشروع الخليل لحوسبة اللغة العربية بكلية العلوم بوجدة، وإعلامي الملتقى: الاستاذ محمد حماد زروقي.

ويشارك في الملتقى نخبة من الأساتذة والباحثين والسياسيين من بينهم الدكتور مصطفى بنحمزة، والأستاذ امحمد الخليفة، والدكتور عبد الصمد بلكبير، والدكتور سعيد بنكراد، والأستاذ أبو زيد المقرئ الادريسي، من أجل معالجة واقع العربية في التعليم المغربي من خلال عروض أكاديمية، تتناول محاور عديدة.

عن موقع : هنا وجدة