بشــــكل رسمي: المغرب يعلن عن إعادة تأهيل جميع الملاعب الكبرى استعدادا للعرس الكروي

المغرب- أفاد مصدر إعلامي موثوق، أن المغرب رصد 65 مليارا، لإعادة تأهيل جميع الملاعب الكبرى للمملكة المغربية وتجهيزها لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، وإعطائها شكلا وجمالية جديدين.

وحسب المصدر، فإن المغرب أعطى الضوء الأخضر لإعادة تأهيل الملاعب الكبرى، ويتعلق الأمر بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ومركب محمد الخامس بالبيضاء، والملاعب الكبرى بطنجة وأكادير ومراكش، بالإضافة إلى مركب فاس، وهي الملاعب ذاتها، لكرة القدم، ضمن ملف احتضان المغرب “كان 2025”.

في ذات السياق، تضمن برنامج تأهيل الملاعب الكبرى بالمغرب إحداث تغييرات جذرية عليها، وذلك لكي تستجيب لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم، أبرزها تغطية الحلبة المطاطية الخاصة بمنافسة ألعاب القوى، بعد أن تسبب وضعها في انتقادات كثيرة.

هذا وتقرر أيضا وضع مدرجات متحركة، من أجل تغطية المنطقة الخاصة بالحلبة المطاطية، على غرار ملعب فرنسا الدولي، حتى تتيح للمنظمين استخدامها عندما يتعلق الأمر بمنافسة في ألعاب القوى، بالإضافة إلى تحديث جميع أنظمة الولوج، ببوابات إلكترونية حديثة، ووضع ولوجيات خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة.

وارتباطا بالموضوع، ستشرف الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة على برنامج تأهيل الملاعب الكبرى المشار إليها أعلاه، حيث من المقرر أن تعمل على تكسية الملاعب من الخارج، قصد منحها رونقا وجمالية، بالإضافة إلى تقوية إنارتها بالأضواء، وتزيين المناطق المحيطة بها، وتعزيزها بكراسة حديثة.

يشار إلى المغرب قرر الشروع في برنامج تأهيل الملاعب الكبرى المذكورة، بعد نهاية كأس العالم للأندية، خاصة وأن الانتهاء من جميع الأشغال، يجب أن يكون قبل نهاية 2024.