لي دار الذنب يستاهل العقوبة…عقوبات ثقيلة في انتظار الجزائر بسبب المنتخب المغربي

المغرب- تتجه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لفرض عقوبات “ثقيلة” على السلطات الجزائرية، وذلك إن رفضت السّماح بفتح المجال الجوّي في وجه طائرة المنتخب المغربي للسّفر مباشرة إلى مدينة قسنطينة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ستنزل أربع عقوبات على الاتحاد الجزائري للّعبة، وذلك بسبب إخلاله ببنود دفتر التحمّلات الخاص بتنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية.

كما سيفرض الـ”كاف” غرامة مالية على الاتحاد الجزائري تقدّر بـ400 ألف دولار، بسبب رفض سلطات الجزائر الموافقة على الشّروط التي وضعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي تقضي بالسّماح للأسود بالسفر عبر رحلة مباشرة إلى مدينة قسنطينة للمشاركة بكأس إفريقيا للمحليين “شان”

في ذات السياق، ستُعاقَب الجزائر بالحرمان من الترشّح لاستضافة أية تظاهرة رياضية تنظمها الكونفدرالية الإفريقية طيلة الـ5 أعوام المقبلة، بالإضافة إلى حرمان الأندية المحلية من المشاركة في “التشامبيونزليغ” الإفريقية.

وستُحرَم الأندية الجزائرية من كأس الـ”كاف” سنتين متتابعتين، بالإضافة إلى التعهّد بعدم تكرار “خلط” السّياسة مع الرّياضة، من أجل تجنّب إنزال عقوبات مضاعفة في المستقبل.

من جهة أخرى، أكد مصدر جامعيّ، حسب مصدر إعلامي، أنّ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تتوصّل لحدود الساعة بأيّ رد من الكونفدرالية الإفريقية بخصوص الموضوع.

وأضاف، أنّ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم متشبثة بالشّروط التي وضعتها للمشاركة في “الشان”، والتي تتمثل في فتح المجال الجوي أمام طائرة المنتخب المغربي إلى مدينة قسنطينة.