عـــــــــاجل: نجما المنتخب الوطني يخضعان لفحص المنشطات بعد مباراة كندا وهذه هي المعطيات

المنتخب – علمت صحافة بلادي من مصادرها، أن لاعبي المنتخب المغربي زكرياء أبوخلال وعبد الحميد الصابيري، خضعوا لفحوصات الكشف عن المنشطات، وذلك بعد إسدال الستار على مباراة أسود الأطلس كندا، أمس الخميس فاتح دجنبر الجاري، والتي أُقيمت ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن عملية الانتقاء العشوائي للاعبين الخاضعين لفحص المنشطات وقعت على عبد الحميد الصابيري، لاعب سامبدوريا الايطالي الذي شارك أساسيا في مباراة كندا، بالإضافة إلى زكرياء أبوخلال لاعب تولوز الفرنسي الذي دخل بديلا بالمواجهة نفسها.

وحقق المنتخب المغربي فوزا ثمينا بهدفين مقابل واحد (2-1) على كندا، ليتأهل المغرب إلى ثمن نهائي المونديال القطري متصدرين للمجموعة الخامسة، بعد استفادتهم من تعادل كرواتيا أمام بلجيكا برسم المجموعة ذاتها.

يشار إلى أن ستة لاعبين مغاربة خضعوا لفحص المنشطات في نهائيات كأس العالم 2022 حتى الآن، ويتعلق الأمر بكل من أحمد رضا التكناوتي وإلياس شاعر، بعد مباراة كرواتيا التي انتهت بالتعادل (0_0)، والقائد رومان سايس وحكيم زياش، بعد مباراة بلجيكا التي حقق فيها أسود الأطلس فوزا هاما بنتيجة هدفين دون رد لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة، ثم الصابيري وأبوخلال بعد مباراة كندا أمس الخميس فاتح دجنبر الجاري.

في ذات السياق، فإن الاتحاد المغربي لكرة القدم أقدم على إجراء فحوصات “الكشف عن المنشطات” على كل لاعبيه قبل السفر إلى قطر للمشاركة في المونديال، وذلك بهدف أن تؤمن المنتخب من عقوبات إدارية حال تأكد تعاطي أي من لاعبي الفريق لمواد محظورة، خلال فترة البطولة.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيواجه نظيره الإسباني (وصيف بطل المجموعة الخامسة)، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من مونديال قطر 2022، وذلك في مباراة ستُقام يوم الثلاثاء القادم بملعب “المدينة التعليمية”.