عقوبات تأديبية تُغيّب جمهور اتحاد طنجة في مباراته المقبلة ضد الوداد

اتحاد طنجة – قررت اللجنة المركزية للتأديب بالجامعة الملكية لكرة القدم، فرض عقوبات تأديبية على فريق اتحاد طنجة، بعد الأحداث التي عرفتها مباراته الأخيرة، يوم الأحد الماضي، التي جمعته مع الفتح الرياضي في إطار الجولة السادسة من البطولة الاحترافية.

وتقرر معاقبة فريق اتحاد طنجة بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور، والتي ستجمعه مع الوداد، بالاضافة إلى منع تنقلهم لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهما لإلقاء جماهيره للحجارة داخل الملعب واقتحامهم أرضية ملعب، مما أدى إلى توقيف اللقاء لمدة 11 دقيقة، بناء على المواد 105 و36 و76 من مدونة التأديب، وحسب بلاغ لجنة التأديب.

كما قامت اللجنة بتغريم فريق اتحاد طنجة بمبلغ 50 ألف درهما، بسبب الشهب الاصطناعية من طرف جمهوره، والتي أدت إلى توقيف المباراة مدة من الزمن، كما تم تكليف فريق اتحاد طنجة بإصلاح الأضرار التي تسببت بها جماهيره بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط.

وقررت ذات اللجنة تغريم بادو الزاكي، مدرب اتحاد طنجة لعدم حضوره للندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، مبلغ 20 ألف درهما، كما تقرر توقيف إسماعيل العلمي، لاعب نفس الفريق، لمباراة واحدة بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

من جهة أخرى، تقرر تغريم فريق الفتح الرباطي بمبلغ 20 ألف درهما عن سوء تنظيم المباراة، بناء على المادة 22 من قانون المسابقات.

المصدر: مواقع