لأول مرة وعلى المستوى الإفريقي .. جمهورية السلفادور تفتح سفارة لها بالرباط

جمهورية السلفادور – أشرفت وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية السلفادور، ألكسندرا هيل تينوكو، أمس الخميس 13 بالرباط، على حفل تدشين سفارة بلادها بالمغرب، والتي تعتبر السفارة الأولى للسلفادور على مستوى القارة الإفريقية.

وحضر حفل التدشين كل من فؤاد يزوغ، السفير المدير العام للعلاقات الثنائية والشؤون الإقليمية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وسفير السلفادور بالمغرب، إغناسيو دي كوسيو بيريز دي ميندوزا، إلى جانب عدد من السفراء ورؤساء الهيئات الدولية والإقليمية المعتمدين بالمملكة.

وأشادت الوزيرة هيل تينوكو، بالعلاقات الممتازة التي تربط جمهورية السلفادور بالمغرب، الذي اعنبرته “الحليف والشريك الرئيسي بإفريقيا والمنطقة المغاربية”.

وأكدت السفيرة أن “افتتاح أول سفارة للسلفادور في إفريقيا، هنا بالرباط، لشهادة حية على تميز العلاقات الثنائية (…) إنها لحظة تاريخية في السياسة الخارجية السلفادورية”.

وأضافت أن “زيارة ناصر بوريطة، إلى سان سلفادور في يونيو 2019، شكلت بداية لتوطيد العلاقات الثنائية وتعزيزها، لدرجة أن المغرب أصبح حليفنا وشريكنا الرئيسي بإفريقيا والمنطقة المغاربية”.

وأبدت السفيرة تينيكو عن رغبة الحكومة السلفادورية في مواصلة العمل وتعزيز التعاون مع المملكة في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيرة إلى أنه “على الرغم من البعد الجغرافي والتنوع الثقافي لشعبينا، فإن المغرب والسلفادور يتقاسمان نفس القيم والمبادئ”.

المصدر: صحافة بلادي