ليبيا .. كيف كان رد نجلاء المنقوش بعد انسحاب مصر من قمة جامعة الدول العربية؟

ليبيا – أعربت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش في حكومة الوحدة الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة من خلال تصريحات لها لوسائل إعلام دولية، عن رأيها من انسحاب الوفد المصري من جلسة جامعة الدول العربية أمس، بعد تسلم ليبيا رئاسة الدورة 158 منه، حيث أكدت أنها تحترم الموقف المصري رغم عدم اتفاقها معه.

وأضافت نجلاء المنقوش، أن موقف الوفد المصري برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب، يخالف مواثيق الجامعة العربية وقرارات مجلس الأمن، مؤكدة أن منصبها معترف به دوليا، وأن حكومة الوحدة هي حكومة انتقالية مدعومة من المؤتمرات الدولية قبل إجراء الانتخابات.

يشار إلى أن الوفد المصري انسحب من اجتماع وزراء الخارجية العرب، في تعبير عن رفض مصر الاعتراف بحكومة الوحدة كحكومة شرعية، وأن ولايتها منتهية، حسب ما صرح به المتحدث باسم الخارجية المصري أحمد حافظ.

جدير بالذكر أن ليبيا، تعيش حالة انقسام و صراع سياسي على السلطة، منذ انهيار نظام القذافي، بين حكومة الوحدة الوطنية التي يرأسها “عبد الحميد الدبيبة” و حكومة “فتحي باشاغا” التي منحها البرلمان الثقة بالإجماع في 1مارس، لتكون خلفا لحكومة الدبيبة، لكن هذه الأخيرة ترفض تسليم السلطة إلا اذا كان الإجماع على التسليم سيأتي من برلمان منتخب.

المصدر: وسائل إعلام دولية