حزب البيجيدي : فِعْلْ وسلوك قيس سعيد غير مسؤول و مُستفز وعدائي مَارَاعَاشْ لطبيعة علاقات الدعم اللِّي ما بين المغرب و تونس

المغرب – أعلن المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، اليوم السبت، في بلاغ له، يدين فيه الخطوة “الخطيرة” التي أقدم عليها الرئيسُ التونسي، باستقباله للرئيس المزعوم للجمهورية الوهمية.

و أفاد بلاغ المكتب الوطني لشبيبة العدالة و التنمية، أنه : “في خطوة مفاجئة وغير محسوبة العواقب تفاجأ الشعب المغربي باستقبال الرئيس التونسي قيس سعيد المسمى إبراهيم غالي رئيس ميليشيات البوليزاريو، مع تخصيصه باستقبال رسمي على غرار بعض رؤساء الدول المشاركين في القمة الإفريقية اليابانية”.

و اعتبر المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، هذا الفعل غير المسؤول والمستفز، والذي لا يراعي طبيعة علاقات الدعم والتعاون القائمة بين المغرب وتونس، سلوكا عدائيا اتجاه بلد شقيق ويمس بمصالحه العليا.

و أعلنت شبيبة العدالة والتنمية للرأي العام الدولي والمحلي مايلي:


أولا: إدانتنا الشديدة للتصرف العدائي للرئيس التونسي اتجاه المغرب، وعدم احترامه لشعور عموم المغاربة في علاقتهم بقضيتهم الأولى.
ثانيا: اعتبارنا على أن هذا السلوك العدائي يشكل تحول في موقف النظام التونسي إتجاه قضيتنا الوطنية، هذا التحول الذي لا يعكس حقيقة موقف الشعب التونسي الشقيق.
ثالثا: اعتزازنا بردود الفعل المتوالية لعدد من الوطنيين والديمقراطيين التونسيين اتجاه هذا السلوك الأخرق للرئيس قيس سعيد.
رابعا: دعوتنا الشعب التونسي الحر للانتباه لمخاطر التجزئة والتفرقة، التي يدعمها النظام العسكري بالجزائر، والذي يسعى لجعل تونس أحد خادميه والمروجين له.
خامسا: اعتبارنا أن المضي قدما نحو تحقيق الإتحاد المغاربي باعتباره الفضاء السياسي والاقتصادي الجامع للدول المغاربية، هو الكفيل بتجاوز كل الإشكالات والصعوبات التنموية التي تواجه المنطقة.
سادسا: تأكيدنا على أن مصلحة الشعوب المغاربية تكمن في احترام اختياراتها السياسية، والتي من شأنها تحقيق العدل والكرامة والحرية.
سابعا: توجيهنا رسالة تعريفية لمختلف الشبيبات الحزبية الإفريقية، وخاصة المغاربية، من أجل التأكيد على عدالة قضيتنا الوطنية.

ثامنا : تأييدنا لكل الخطوات التي اتخذتها بلادنا في هذا الموضوع دفاعا عن مصالحها العليا وحماية لشعور كل المغاربة.

المصدر : صحافة بلادي