انتخاب عبد الرزاق الجباري رئيساً لنادي قضاة المغرب وهذه نسبة الأصوات التي حصل عليها

قضاة المغرب- انتخب الأستاذ عبد الرزاق الجباري، يومه الأحد 5 يونيو الجاري، رئيسا لنادي قضاة المغرب خلفاً للرئيس السابق عبد اللطيف الشنتوف.

وتم انتخاب الجباري في هذا المنصب خلال الجمع العام الخامس الذي أقيم يوم أمس السبت 4 يونيو الجاري، بالمعهد العالي للقضاء.

وتمكن الأستاذ عبد الرزاق الجباري من الحصول على أعلى نسبة من الأصوات بلغ عددها 244 صوت، فيما حصل منافسه 158 الوحيد مصطفى أيت عيسى المستشار على 158 صوتا بمحكمة الاستئناف بسطات.

ونوه الرئيس الجديد لنادي قضاة المغرب بجميع ”المؤتمرين الذين حضروا من مختلف المدن المغربية، خصوصا أولئك الذين أبوا إلا أن يتحملوا عناء السفر من مدن بعيدة عن الرباط، سواء في الجنوب أو الشرق أو الشمال.

كما نوه المتحدث ذاته بالمكتب المؤقت الذي أشرف على عملية الانتخاب، مشيرا إلى أن مسؤولية تسيير جمعية قضائية من حجم “نادي قضاة المغرب” هي تكليف جسيم وعظيم قبل أن يكون تشريفا.

وأضاف قائلا :” ومن هذا المنطلق، سنعمل، في إطار الأجهزة المسيرة الجديدة، ووفقا لآلية التسيير الديمقراطي في اتخاذ القرار كما دأبت عليه الأجهزة السابقة، على مواصلة تنزيل المشروع الإصلاحي لـ “نادي قضاة المغرب” من جهة، والحفاظ على ما تحقق من مكتسبات خلال المدة الفارطة من جهة ثانية، والدفاع عن استقلالية السلطة القضائية وحقوق القضاة ومصالحهم المشروعة من جهة أخرى“.

المصدر: صحافة بلادي