آخر المستجدات: النيابة العامة تقرر متابعة فقيه “الفلقة” ومساعده في حالة اعتقال

الفلقة- قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بشفشاون، اليوم الخميس 02 يونيو 2022، متابعة فقيه “التحميلة والفلقة” ومساعده في حالة اعتقال، وذلك على خلفية الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي للمتهمين وهما يعاقبان تلاميذ بضربهم على رجلهم.

وحسب مصدر، فإن النيابة العامة أمرت بإيداع المتهمين السجن المحلي على ذمة التحقيق، مع أن عائلات الأطفال المعنفين الذين يدرسون لدى الفقيه بمنطقة “باب تازة” بشفشاون، قدموا تنازلا عن متابعة المذكور، وذلك بعد أن استدعتهم النيابة العامة للاستماع لهم على ذمة التحقيق.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، قد أوقفت الفقيه يوم الثلاثاء الماضي، الذي يبلغ من العمر 44 سنة، وذلك بعدما ظهر في مقطع فيديو منشور على مواقع التواصل الإجتماعي، وهو بصدد تعريض أطفال قاصرين للإيذاء العمدي داخل قاعة للتعليم العتيق.

في ذات السياق، ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح اليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت شريط فيديو يتم تداوله على شبكات التواصل الإجتماعي، يظهر فيه إمام مسجد بمنطقة باب تازة وهو يستخدم العنف في حق قاصرين يتابعون دروسا في التعليم العتيق. حيث تم تسليمه لمصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا، وذلك تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

من جهة أخرى، اعتبر المحامي والحقوقي، الحبيب حاجي أن الواقعة تعد مسا بحقوق الأطفال وسلامتهم الجسدية والنفسية، كما أوضح أن قرار النيابة العامة بتوقيف الفقيه هو قرارٌ سليم وفْقَ القانون، وبما أن القضية تخص تهم الضرب والجرح، فقد تصل عقوبتها بحسب الفصل 401 إلى 5 سنوات، مشيرا إلى أن ظروف التخفيف تبقى واردة حسب ما تقتضيه السلطة التقديرية للقاضي التي تنبني على ملابسات القضية وظروف المتهم”، حسب ذات المصدر.