20 سنة سجنا لحارس مدرسة بتهمة هتك عرض تلميذ بهذه المدينة

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، رفع العقوبة الحبسية في حق حارس مؤسسة تعليمية، متهم بهتك عرض تلميذ من 6 سنوات إلى عشرين سنة سجنا نافذا.

في ذات السياق، قضت جنايات الحسيمة أول أمس الأربعاء 13 أكتوبر 2021، بإدانة حارس مؤسسة بمدينة امزورن بـ 20 سنة سجنا، بعد أن وجهت له تهمة هتك عرض قاصر باستعمال العنف مع مؤاخذته من أجل ظرف “من له سلطة عليه “، وهو الأمر الذي لم تتم مؤاخذته عليه في الحكم الابتدائي، إضافة إلى رفع مبلغ التعويض للمطالبة بالحق المدني من 40 ألف درهم إلى 100 ألف درهم.

يشار إلى أن والدة التلميذ الضحية كانت قد تقدمت بشكاية للمصالح الأمنية في مارس 2020، متهمة حارس المؤسسة التعليمية التي يدرس فيها ابنها بممارسة الجنس على ولدها في غرفة داخل المؤسسة.

هذا وقد تم توقيف المعني بالأمر وجرى إحالته على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، ثم قاضي التحقيق الذي قرر متابعته في حالة اعتقال، ليتم الحكم عليه في مارس المنصرم بـ 6 سنوات سجنا نافذا وتعويض للطرف المدني بـ 40 ألف درهم وتعويض رمزي قدره درهم واحد لفائدة المرصد الوطني لحقوق الطفل، غير أن غرفة الجنايات الاستئنافية قررت رفع العقوبة السجنية إلى 20 سنة، حسب المصدر.