Black week-end Fin de semaine noire نهاية أسبوع سوداء لكرة القدم المغربية

التنافس على الهزيمة و أفراح مصرية بالدار البيضاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا و الذي أقيم بمبارتيه بالمغرب بين قطبي الكرة المغربية و قطبي الكرة المصرية .

فبطل مصر الأهلي فاز على الوداد الوصيف المغربي بهدفين لصفر في حين بطل المغرب الرجاء انهزم أمام الزمالك وصيف مصر بهدف يتيم .

فبالرغم من دخول الرجاء و الوداد بقوة في اللقائين لكنهما اصطدما بأهداف غير متوقعة مما فرض تحكم الفراعنة في مجريات اللقائين و ذلك ضد مجرى اللعب .
و تجدر الإشارة إلى دور التحكيم في مباراة الرجاء خاصة فهو يعود بنا لتحكيم إفريقيا الثمانينات حين لم تكن الكاميرا و المراقبة الجادة من الإتحاد و الصحافة العالمية فالرجاء يستحق على الأقل ضربة جزاء واحدة من ثلاثة .
و اتضح جليا تأثير الجماهير التي تعد الداعم الأساسي و غيابها عن مدرجات الوداد و الرجاء و كذا الغيابات الواضحة للاعبين الأساسيين سواءا بسبب الإصابات العضلية أو بسبب كورونا .

هكذا انتهى الشوط الأول من النصف النهائي في انتظار الشوط الثاني في الإياب بمصر الأسبوع المقبل ، و عوَّدتنا كرة القدم على مفاجئات و ريمونتادات بعضها خيالية و أتوقع نهائي مغربي مصري .
و من مستملحات هذا الدور أن مسجل هدف الزمالك اللاعب المغربي أشرف بنشرقي هذا الأخير خلال استجوابه بعد المباراة مع قناة باين سبور اتضح أنه تاثر بتواجده في مصر حيث فقد اللهجة المغربية و حصل له ارتباك خوفا من استعمال اللهجة المصرية و ما سيتبعه .
حظ سعيد لفرقنا الوطنية الوداد و الرجاء .
إبن تازة البار ع.ب