عــاجل: الموسيقار “نعمان لحلو يمتنع عن الاستفادة من دعم وزارة الثقافة ويُطالب بتحويله لصندوق كورونا

طالب الفنان “نعمان لحلو” اليوم الأربعاء، من وزارة الثقافة تحويل المنحة المخصصة لمشروعه الفني إلى صندوق تدبير جائحة كورونا.

وجاء تنازل “نعمان لحلو” عن دعم الوزارة حفاظا على حب المغاربة له، وأوقف إنتاج أغماله الفنية في الوقت الراهن.

واتخذ الموسيقار “نعمان لحلو” قرار توقيف إنتاج أعماله الفنية في الوقت الراهن، وامتناعه عن الاستفادة، احتراما للمغاربة حفاظا على حبهم ،له وتفاديا لأي تأويل حول موضوع الدعم.

وأكد الحلو في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بالفايسبوك أنه: “حرصا على الإبقاء على محبة المغاربة ودعمهم الذي يغنيني كل أنواع الدعم المادية و العينية ؛ أعلن من خلالكم للرأي العام ما يلي : لقد امتنعت عن أخذ الدعم مع توقيف تنفيذ الإنتاج لأعمالي الفنية في الوقت الراهن ؛ و رغم أن دعم الدول للمشاريع الثقافية و الرياضية والفنية مقاربة تتسم بالعمومية على المستوى العالمي”.

وتابع في منشوره قائلا: “رغم أن مِنَح هذا النوع من الشراكات في الانتاج تذهب افتراضا لدعم الانتاج، ورغم أنني أشتغل في إطار ممأسس يحقق الشفافية الضريبية ويضمن العيش للعديد من الأسر، وتفاديا لأية حساسيات ، قد تصدر من بعض الزملاء الفنانين ، الذين لم يستفيدوا هاته السنة”.

وختم نعمان لحلو تدوينته بالقول :”احترامي للمغاربة وارتقائي بهم و من أجلهم ؛ وكذا حرصي على عدم التموقع في مناطق مشبوهة؛ وحتى لا يكون هنالك أي سوء تقدير أو فهم أو تأويل ؛ اتخذتُ قراري بتوقيف عملية الإنتاج وامتناعي عن الاستفادة من الدعم؛ مطالبا الوزارة الوصية أن تحول المنحة المخصصة لمشروعي الفني إن هي شاءت الى صندوق تدبير جائحة كوفيد 19″.