بعد ارتباك وزارة الصحة .. حجيرة يحذر من تداعيات تأخر نتائج التحاليل المخبرية لكوفيد 19

بررت وزارة الصحة المغربية، في وقت سابق، تأخر نتائج اختبارات كوفيد 19 بالازدحام الذي تعرفه المختبرات التابعة لها، إلا أن عددا من المغاربة، من أطر الطبية والمواطنين يعتبرون أن هذا ليس مبررا، حيث ان تأخر ظهور النتائج يتسبب في ارتفاع عدد الحالات المخالطة.

ومع ارتباك الوزارة المعنية اثر هذا المشكل العويص، راسل النائب البرلماني عن حزب الإستقلال عمر حجيرة ، وزير الصحة في سؤال كتابي، محتواه أن “المغاربة سجلوا بإستغراب كبير الآجال الغير المنطقية والمقبولة للحصول على نتائج تحاليل فيروس كورونا، والتي تصل الى أكثر من أسبوع وتأتي بعض النتائج إيجابية في غباب أي معطيات دقيقة للمخالطين مما يجعلنا نواجه ارتفاعا يوميا في الحالات المؤكدة”. و في كثير من المندوبيات الإقليمية الكشف عن أرقام متأخرة سبق أن خضعت للتحاليل المخبرية قبل أيام ، كما حدث في مندوبية وجدة أمس الثلاثاء 8 شتنبر، حيث سجلت 44 حالة إصابة مؤكدة جديدة بوباء كورونا، و التي أنجز أغلبها بتاريخ 27 غشت.

ووصف حجيرة الوضع بـ”المقلق” ، مطالباً بـتقديم إيضاحات حول أسباب نهج هاته السياسة الغير الفعالة التي تجعل المملكة تراكم أرقاما قياسية و غير مسبوقة للمصابين يوميا وكذلك رؤيا وزارة الصحة من أجل تجنب موجة ثانية، والتي ستكون قاسية على بلاد.