المغرب.. انطلاق الموسم الدراسي وسط تدابير احترازية وحملات تحسيسية

قامت جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مدرسة بوجدور التابعة للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بتاوريرت، شرق المملكة، بتنسيق مع إدارة المؤسسة، أمس الاثنين 7 شتنبر 2020، بحملة تحسيسية لفائدة تلاميذ المؤسسة.

و عملت الجمعية على توزيع وسائل التعقيم والكمامات لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة التعليمية، كما أشرفت على عملية تعقيم الأقسام والحجرات الدراسية، إضافة إلى وضع علامات التشوير تبين المسار الذي يجب على التلميذ ان يسلكه مع وقت الدخول والخروج للمؤسسة.هذا وقامت الجمعية، بتوزيع العديد من المنشورات والملصقات لفائدة آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، توضح التدابير الواجب اتباعها.

وصرحت سناء غالب كاتبة جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مدرسة بوجدور، لوسائل اعلام، أن هذه العملية التحسيسية التوعوية التي أشرفت عليها الجمعية، تأتي تفعيلا لمضامين الخطاب العاهل المغربي محمد السادس بمناسبة ثورة الملك والشعب، والذي دعا فيه لانخراط كل القوى الحية في عملية التحسيس والتوعية بخطورة وباء فيروس كورونا.

كما تأتي في ظرف استثنائي متعلق بالدخول المدرسي، حيث كان لزاما على الجمعية ان تدعو كافة الفاعلين لضرورة اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، من أجل سلامة التلميذات والتلاميذ وكذا الأطر التربوية والإدارية وكافة الاسر التي فضلت التعليم الحضوري.