المغرب .. أطباء يطالبون بالتحقيق الشامل بعد قرار “تعسفي” في حقهم

قالت مصادر مطلعة، أنه قد تم  تأجيل انعقاد مجلس تأديبي من المقرر انعقاده اليوم الثلاثاء 25 غشت الجاري، بمقر المديرية الجهوية لوزارة الصحة جهة الشرق،  في حق 3 أطباء تابعين للمديرية الإقليمية لوزارة الصحة ببركان، وذلك للمرة الرابعة، وإلى إشعار آخر.

وحول تفاصيل موضوع المجلس التاديبي في حق الدكاترة، أكد بعضهم أن قرار المجلس “تعسفي وانتقام في حقنا، ويدخل في خانة الإبتزاز الممارس في حقنا، من قبل المديرية، مقابل ارضاء توجهاتها السياسية التي أرادت فرضها علينا”. مؤكدين في نفس الوقت أن “الأساس القانوني والمخالفات والأخطاء، الذي من شأنها ان تكون اساسا لانعقاد المجلس التأديبي منعدمة، وهو ما يؤكد فعلا كيدية انعقاده”. 

كما  تساءل الأطباء المعنيون، عن سبب “سكوت المديرية عن خروقات أخرى لم تستطع ان تواجه اصحابها، لكونه فقط انهم من الموالين لها في كل شيء” … “الأمر -يضيفون- الذي يجعلنا نتمسك بحقنا في الدفاع والمطالبة بإجراء تحقيق عام وشامل حول العديد من التجاوزات”.

و للمزيد من الإيضاحات في الموضوع، ربطنا اتصالا بالمديرية الإقليمية لوزارة الصحة ببركان، في شخص المدير الإقليمي، لكن تعذر الإتصال، بالرغم من إرسال رسالة نصية حول فحوى الاتصال.