إدارة مستشفى الفارابي بوجدة ترد على فيديو ادعاءات الإهمال بغرف جناح كوفيد 19

أصدرت إدارة مستشفى الفارابي بوجدة بلاغا، ترد فيه على ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، لفيديو يظهر فيه إحدى نزيلات مصلحة كوفيد 19 المصابة بفيروس كورونا المستجد، “وهي تدعي تعرضها للإهمال داخل مستشفى الفارابي بوجدة”.

 وبحسب البلاغ فإن إدارة المستشفى تفند هذه الادعاءات جملة وتفصيلا، و تنويرا للرأي العام توضيح ادارة المستشفى، وأنه قد تم الإعتناء بالنزيلة المذكورة، من خلال تقديم كافة الخدمات لها في ظروف جيدة عكس ما تداولته في شريط الفيديو.

وتضيف إدارة المستشفى، أن السيدة المعنية بشريط الفيديو، استغلت فترة دخول وخروج بعض المرضى من تلك الغرف، حيث مستخدمي النظافة كانوا منشغلين يقومون بتنظيف المكان وتغيير اغطية الأسرة.

هذا، وتأكدت الإدارة، أنها تحتفظ لنفسها بحق اللجوء للقضاء، ومتابعة كل واحد أراد المساس بالمؤسسة الصحية. خصوصا وأن مثل هاته الإتهامات تضرب عرض الحائط كل الجهود المبذولة من طرف كل مكونات المنظومة الصحية من إدارة وأطقم طبية وتمريضية والتي تقف وجها لوجه ضد فيروس كورونا.

كما اشارت مصادر طبية مسؤولة، أن الأطقم الطبية والتمريضية تقوم بـ 4 إلى 5 زيارات في اليوم للمريض، وأنها تعمل بشكل مباشر على تقديم الوجبات الغذائية، التي تقدر بـ 5 وجبات في اليوم الواحد. أما بخصوص النظافة، فالإدارة تسهر على ذلك وجندت جيوش الخفاء الذين يسهرون على عملية التنظيف 4 مرات في اليوم.