كورونا يتفشى من جديد في صفوف الأطر الصحية .. اصابة طبيب وممرضة زوجة “عون سلطة”

أكدت مصادر طبية مسؤولة، صباح اليوم الأربعاء 5 غشت 2020، بخصوص الحالات التي تم تسجيلها مؤخرا بمدينة وجدة شرق المغرب، والتي تتعلق بإصابة طبيب وممرضة بفيروس كورونا المستجد، أن اللجنة المكلفة، باشرت في مهامها لإجراء التحاليل المخبرية  لفائدة المستخدمين بمصحة الضمان الاجتماعي.

وتضيف مصادرنا، أنه بمجرد التأكد من حالة إصابة الممرضة، تم نقل المعنية بالأمر من منزل عائلتها الكائن بشارع إبراهيم الروداني، تجزئة الطحاوي، بوجدة، لإخضاعها للعلاج والمراقبة.

وأكدت  نفس المصادر، أنه سيتم إخضاع زوجها، الذي يشتغل عون سلطة بإحدى الملحقات الإدارية التابعة لنفوذ عمالة وجدة أنكاد، وأفراد العائلة  للتحاليل المخبرية للتأكد من سلامتهم أو إصابتهم.

وعلاقة بموضوع انتشار فيروس كورونا، فقد أقدمت السلطات المحلية على تطويق زنقة بتجزئة البستان 3، بعدما تم الإعلان عن تسجيل إصابتين. ويهدف هذا الإجراء الاستباقي الى تطويق انتشار الفيروس بين المواطنين على مستوى الزنقة والحي.

كما قالت نفس المصادر،أن جناح كوفيد بمستشفى الفارابي بمدينة وجدة، عرف تسجيل 6 حالات شفاء، ستغادر القسم بعد سلبية نتائج تحاليلهم المخبرية. مضيفة أن عدد الخاضعين للعلاج وتحت المراقبة الطبية بالجناح هو 56 حالة.