مطالب بفتح تحقيق بشأن اختلاس المساعدات الإنسانية من طرف البوليساريو والجزائر

طالبت منظمة “تاكس باير أسوسياشن أوف يوروب” من الاتحاد الأوروبي بفتح تحقيق  معمق حول استمرار اختلاس واستغلال المساعدات الإنسانية الموجهة لمخيمات تندوف، من قبل البوليساريو والجزائر.

أجرى الموقع الإخباري الأوروبي “إي.يو توداي.نيت” حوارا مع مدير مكتب تاكس بييرس ببروكسيل  والتر غراب، أكد من خلاله أنه لم يتم فعل أي شيء منذ الكشف عن تقرير المكتب الأوروبي لمكافحة الغش لسنة 2015، قائلا “أعتقد أن أحدا ما على مستوى مؤسسات المفوضية الأوروبية والمصلحة الخارجية، لا يأخذ هذه القضية على محمل الجد”.

وداعى المدير، إلى حماية أموال دافعي الضرائب الأوروبيين، مطالبا بالتسريع بفتح تحقيق في هذه القضية.

كما صرح النائب البرلماني الأوروبي البلغاري إلهان كيوشيوك، للموقع الإخباري، بأن “البرلمان الأوروبي يراقب الوضع الميداني عن كثب ويتخذ إجراءات عندما تستدعي الضرورة ذلك. ينبغي إنفاق أموال دافعي الضرائب الأوروبيين بشكل صحيح، ويجب علينا عدم غض الطرف عندما يكون هناك اختلاس للأموال من هذا القبيل”.

ونشر الموقع أدلة ، بشأن استمرار اختلاس المساعدات الإنسانية من قبل “البوليساريو”  والجزائر، على أساس التحقيقات التي أجراها في الميدان، ومن خلال شهادات دامغة، حيث كشف عن الانتهاكات التي ترتكبها قيادة البوليساريو واغتنائها على حساب  معاناة المحتجزين بمخيمات تندوف.