المغرب| فيروس كورونا يواصل التسرب و يقتحم مدينة جرادة لأول مرة وهذه هي التفاصيل

كشفت وزارة الصحة المغربية، يوم الثلاثاء 23 يونيو الجاري، عن الحصيلة اليومية لفيروس كورونا، من ضمنها تسجيل حالة جديدة بالجهة الشرقية المصنفة في المنطقة 1 لترتفع إجمالي الحالات إلى 201 خلال 24 ساعة.

وكشفت مصادر إعلامية، ان الامر تتعلق بأحد المواطنين المغاربة العائدين من الجزائر، و الذي ينحدر من مدينة تازة، ويمتهن حرفة الصباغة،حيث تسلل رفقة 32 فردا مغربيا عبر الشريط الحدودي المغربي الجزائري ، لمنطقة “تويسيت” التابعة لاقليم جرادة ليلة الأحد الماضي.

وقالت مصادر اعلامية، أن المتسللين تم إيقافهم من طرف حرس الحدود المغربي، ليتم اخضاعهم للتحاليل المخبرية، في إطارعملية الفحص الشامل الذي تنتهجه المملكة، ليتأكد فيما بعد إصابته الشخص الذكور، حيث تم نقل المصاب إلى المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمدينة وجدة، قصد نقله إلى المستشفى العسكري “ببنسليمان” لتلقي العلاجات اللازمة.

وفي هذا الإطار، جدد المديرية الجهوية للصحة بالجهة الشرقية للمملكة، عن دعوتها كافة المواطنين إلى اتخاذ مزيد الحيطة والحدر وعدم التراخي في اعتماد كافة الإجراءات الاحترازية المتخذة من لدن السلطات.

و للإشارة، مدينة جرادة استطاعت أن تبقى بعيدا عن الأرقام والمعدلات وتخطت الوباء، إلى غاية الأسبوع المنصرم، حيث شهدت المنطقة الحدودية توافد العديد من المغاربة العائدين من الجزائر، بلغ عددهم ما يزيد عن 100،حسب نفس المصادر الإعلامية، وأكدت في وقت سابق ، إصابة شخص من المجموعة المكونة من 38 شخصا ،بالاضافة الى الحالة المعلن عنها مساء اليوم.